البدء والإنشاء:

كيف أحصل على موترنا؟

تستطيع الحصول على جهاز موترنا من خلال الاتصال على خدمة العملاء 920000474 من الساعة 8:00ص-10:00م – الأحد – الخميس، او من خلال الطلب عن طريق موقع موترنا www.motorna.sa

كيف يمكنني الحصول على التطبيق؟ وهل هناك أي رسوم الزامية للحصول على التطبيق؟

ستجد تطبيق موترنا بالمتجر الالكتروني في كلا Google Play و App Store من خلال البحث على “موترنا” أو “Motorna” . يجب الاشتراك سنويا حتى يتمكن العميل من الاستفادة من خدمات التطبيق، مع العلم ان اشتراك السنة الأولى سيكون مجانا.

كيف استطيع تثبيت جهاز موترنا بالمركبة؟ وأين أجد منفذ الOBD ؟

يتم توصيل الجهاز بمنفذ الOBD مباشرة دون الحاجة الى أيدي عاملة او أجهزة تثبيت، تماما كايصال الشاحن في مقبس الكهرباء. يكون موقع المنفذ في الغالب في المنطقة السفلى للمقود.
شاهد الفيديو

التسجيل و ربط المعلومات:

كيف يمكنني تسجيل حساب في موترنا؟ وأين أجد رمز التفعيل؟

يجب أولا إدخال رقم التسلسل المطبوع على جهاز موترنا ثم ادخال رقم كود التفعيل المطبوع على ورقة التعليمات داخل علبة الجهاز (انظر للصورة المرفقة)، ومن ثم أدخل رقم الهاتف الخاص بك، بعد ذلك سيتم إرسال رمز إلى هاتفك برقم مكون من اربع خانات عليك إدخاله. وبذلك سيتم ارتباط الجهاز بحسابك في موترنا.الجهاز بحسابك في موترنا.

كيف يمكنني إضافة سيارة؟

من خلال التطبيق في صفحة لوحة المعلومات اذهب الى خيار موترنا، ثم علامة الزائد الموجودة في أعلى الصفحة، بعد ذلك أدخل معلومات المركبة الخاصة بك. شاهد الفيديو

عن التطبيق:

كيف يمكنني التأكد من سلامة المركبة وحالتها؟

في الصفحة الرئيسية اختر المركبة المراد عرض حالتها وسيظهر في أعلى الشاشة جميع تفاصيل المركبة.

أريد أن أتتبع موقع سيارتي!

اختر أولا في الصفحة الرئيسية المركبة المراد تتبعها وسيتم عرض الموقع الحالي مباشرة في الخريطة.

أريد عرض سجل الرحلات السابقة لسيارتي!

حدد أولا في الصفحة الرئيسية المركبة المراد عرض سجل رحلاتها ثم اختر “السجل” الموجود على الجانب الأيسر.

كيف يمكنني إضافة نطاق منطقة؟

اذهب الى لوحة المعلومات ثم إلى النطاقات، ثم حدد على الخريطة المنطقة المرادة، بعد ذلك ستنقلك الصفحة إلى إعدادات المنطقة المختارة لتتحكم بالاشعارات والأزمنة وغيرها. شاهد الفيديو

كم عدد السيارات الأقصى الذي استطيع إضافتها للحساب الواحد؟

لا يوجد حد أقصى.

هل يمكنني استخدام جهاز واحد لأكثر من سيارة؟

نعم تستطيع. مع الأخذ بالاعتبار أن في الوقت ذاته سيتم استجابة سيارة واحدة فقط للجهاز وهي السيارة المتصلة بالجهاز .

هل يمكنني الاستفادة من الجهاز لاكثر من سيارة في حين واحد؟

لا يمكن، يتم عرض معلومات السيارة المتصلة بالجهاز فقط.

كيف يمكنني تفعيل الانترنت “الواي فاي” داخل المركبة؟

عن طريق لوحة المعلومات من خلال الضغط على موترنا واي فاي، ثم يتم تفعيل الانترنت للمركبة المعنية.

كيف يمكنني حماية الدخول لشبكة الانترنت والتحكم بمن يستطيع استخدام الشبكة؟

بداية يوجد كلمة سر افتراضية للانترنت وهي: “1234567890”، ويمكن للعميل تغييرها حيث يشاء عن طريق الدخول الى “موترنا واي فاي” من لوحة المعلومات، ثم يختار المركبة المعنية ثم بإمكانه تحديث كلمة السر مباشرة.

كيف يمكنني تقديم شكوى او استفسار او اقتراح لموترنا؟

يمكنك من خلال أربع طرق: الاتصال على خدمة العملاء (920000474) من الساعة 8:00ص-10:00م – الأحد – الخميس، الإرسال على ايميل موترنا: (support@motorna.sa) ، حساب تويتر:(@motorna_sa) أو عن طريق التطبيق من خلال اختيار زر المساعدة.

الشراء:

ما هي طرق الدفع للشراء؟

يمكن للعميل الدفع نقدا عند الاستلام: ويتم احتساب 2 ريال سعودي خدمة الدفع عند الاستلام

هل توفرون خدمة التوصيل؟ وهل يتم التوصيل الى جميع المناطق أيا كانت؟

نعم توجد لدينا خدمة التوصيل وسيتم دعمك برقم الشحنة عند تأكيد الطلب. نعم يتم توصيل لجميع مناطق المملكة أيا كان موقعها بدون استناء.