1. كيف يمكنني تسجيل حساب في موترنا؟
يجب أولا إدخال رقم التسلسل المطبوع على جهاز موترنا ثم ادخال رقم كود التفعيل المطبوع على ورقة التعليمات داخل علبة الجهاز (انظر للصورة أدناه)، ومن ثم أدخل رقم الهاتف الخاص بك، بعد ذلك سيتم إرسال رمز إلى هاتفك برقم مكون من اربع خانات عليك إدخاله. وبذلك سيتم ارتباط الجهاز بحسابك في موترنا .
2. أين أجد الرقم التسلسلي و رمز التفعيل لجهازي؟
3. كيف يمكنني تسجيل الدخول؟
4. هل توفرون خدمة التوصيل؟ وهل يتم التوصيل الى جميع المناطق أيا كانت؟
نعم توجد لدينا خدمة التوصيل وسيتم دعمك برقم الشحنة عند تأكيد الطلب. نعم يتم توصيل لجميع مناطق المملكة أيا كان موقعها بدون استناء.
5. كم عدد السيارات الأقصى الذي استطيع إضافتها للحساب الواحد؟
لا يوجد حد أقصى.
6. كيف يمكنني متابعة اكثر من سيارة عبر تطبيق واحد ؟
يستطيع العميل متابعة أكثر من سيارة في “آن واحد” في حال أوصل أجهزة موترنا بكل سيارة رغب في متابعتها (يقوم بإضافة جميع الاجهزة ويقترن كلا منها بسيارة في حسابه). أما في حال كان يملك أكثر من سيارة و لكن يملك جهازا واحدا فبالتالي يستطيع فقط متابعة السيارة المتصلة بالجهاز في الوقت الواحد.
7.كيف يمكنني إضافة سيارة؟
8.كيف يمكنني إضافة مستخدم لحسابي؟
9. كيف يمكنني إضافة منطقة محددة ليصلني إشعاراتها ؟
10. ما هو اقصى مدة يمكن رؤية واستعراض التنبيهات و سجل الرحلات؟
11. هل شبكة الانترنت الواي فاي تكون متاحة حين وقوف السيارة؟
يعمل لمدة 5 دقائق فقط بعد إطفاء السيارة ثم يتوقف
12. كم شخص يمكنه الدخول على شبكة الواي فاي بنفس اللحظة ؟
8 أشخاص كحد أقصى
13. كيف يمكنني التحكم ب واي فاي السيارة وكلمة المرور؟
14. ما المقصود بتنيبه سحب السيارة؟
عندما تكون السيارة في وضعية الوقوف ويتم اهتزاز أو تحرك السيارة يتم إصدار اشعار سحب السيارة
15. هل يوجد اشعار تنبيه وقوع حادث؟
نعم يوجد، حيث اذا تم اهتزاز السيارة بقوة يتم ارسال الاشعار بحدوث حادث.
16. أحيانا لا يعطي تنبيهات في الدخول والخروج الى المناطق المحددة ؟!
- أولا يجب التأكد من تفعيل الاشعارات من نفس إعدادات الجوال.
- ثانيا التأكد من الإشعارات من نفس التطبيق من خلال القائمة الرئيسية ثم الضغط على الصورة الرئيسية ثم الدخول الى خانة الاشعارات.
- يجب التأكد من إضافة المنطقة على الخريطة بشكل صحيح من خلال القائمة الرئيسية ثم الضغط على خانة المناطق المحددة، ثم الضغط على المنطقة المراد ضبط اشعاراتها.
- يجب التأكد في التطبيق أن المنطقة المحددة تم اضافتها على السيارة المختارة والمراد متابعتها.
اذا توفرت جميع الشروط فعلى العميل الاتصال بخدمة العملاء وفتح بلاغ.
17. هل الجهاز يعطي تنبيه وقت فصل الجهاز أو إعادة تركيبه ؟
حرصا من موترنا على سلامة الركاب وحماية السيارة من مضاعفات الطقس الحار, لم يشتمل جهاز موترنا على بطارية داخله. وبالتالي فعند فصل الجهاز لا تقوم موترنا بالحفاظ على البيانات الصادرة والواردة، إنما يتم ارسال اشعار عند اعادة توصيله بالسيارة.
18. كيف يمكنني التحكم بالاشعارات؟
19. كيف أحصل على موترنا؟
تستطيع الحصول على جهاز موترنا من خلال الاتصال على خدمة العملاء 920000474 من الساعة 8:00ص-10:00م – الأحد – الخميس، او من خلال الطلب عن طريق موقع موترنا www.motorna.sa أو تواصل معنا عن طريق الوتساب بالظغط على رمز الوتساب
20. كيف يمكنني الحصول على التطبيق؟ وهل هناك أي رسوم الزامية للحصول على التطبيق؟
ستجد تطبيق موترنا بالمتجر الالكتروني في كلا Google Play و App Store من خلال البحث على “موترنا” أو “motorna” . يجب الاشتراك سنويا حتى يتمكن العميل من الاستفادة من خدمات التطبيق، مع العلم ان اشتراك السنة الأولى سيكون مجانا.
21. كيف يمكنني تجديد الاشتراك؟
عن طريق التطبيق من خانة تجديد الاشتراك في القائمة الرئيسية.
22. متى يبدأ احتساب الاشتراك بالخدمة؟
من لحظة إضافة الجهاز في تسجيل الحساب
23. كيف استطيع تثبيت جهاز موترنا بالمركبة؟ وأين أجد منفذ الOBD ؟
يتم توصيل الجهاز بمنفذ الOBD مباشرة دون الحاجة الى أيدي عاملة او أجهزة تثبيت، تماما كايصال الشاحن في مقبس الكهرباء. يكون موقع المنفذ في الغالب في المنطقة السفلى للمقود.
24. ما هي كمية البيانات التي يحتاجها العميل بالشهر للاستفادة من الخدمة؟ وهل الخدمة تستجيب لأي نوع من الشرائح؟
100 -ميجا بيانات تغطي احتياج خدمة موترنا لمدة شهر، وفي حال رغبة العميل بالاستفادة من الواي فاي فعليه إضافة المزيد من بيانات الانترنت.
ويتم تفاعل أي شريحة بشرط أن تكون معبأة بالبيانات، ويمكن الحصول على الشريحة من أي منفذ خدمة (Mobily, STC, Zain, Lebera, Virgin)
25. ما هو ضمان موترنا ؟
مدة ضمان جهاز موترنا سنتين كاملتين يبدأ احتسابها من تاريخ الشراء. ولا يغطي هذا الضمان أي خلل ناجم عن سوء استخدام الجهاز أو الرطوبة أو دخول السائل أو الكسر الخارجي أو الداخلي ولن يتم تغطيته أو معالجته بموجب الضمان
26. هل المسافة دقيقة للتبع في التتبع اللحظي؟
يوجد تحديث كل 60 ثانية كحد أقصى للموقع.
27. المسافة المقطوعة واستهلاك الوقود لا يظهر أحيانا في السجل. ما المشكلة؟
بعض السيارات قد تكون غير مدعومة لتلك القراءتين، السيارة تعرض المعلومات التي يقرأها الجهاز.
28. اذا كان الجهاز خارج التغطية هل يتم تسجيل البيانات للسيارة؟
نعم يتم الاحتفاظ بالبيانات حتى يتم تغطية الشبكة مرة أخرى فيقوم بالفور إرسال القراءات مجددا
29. كيف يمكنني تعديل البريد الالكتروني / رقم الجوال ؟
يستطيع العميل تحديث ايهما مباشرة من خلال الضغط على لوحة المعلومات، ثم الضغط على منطقة الصورة الشخصية، وسيتم عرض خانة الايميل ورقم الجوال للتعديل.
30. هل يوجد إمكانية في اخفاء جهاز موترنا في حال كان منفذ أو بي دي ظاهرا وواضحا؟
لا يمكن حيث أن المنفذ ثابتا بتصنيع السيارة، ويجب توصيل الجهاز بالمنفذ لبيتم تفاعل الجهاز.
31. هل يمكن تركيب كاميرا على الجهاز ؟
لا ولكن يمكن تركيب كاميرا وتربط عن طريق الواي فاي حسب حرية المستخدم. بالإضافة الى أن موترنا تؤدي غرض الكاميرا حيث أنها تعرض التتبع الحالي وسجل المشاوير السابقة بكافة التفاصيل.
32. ما المقصود في الألوان التي تظهر في مؤشر الجهاز ؟
33. كيف يمكنني تقديم شكوى او استفسار او اقتراح لموترنا؟
يمكنك من خلال أربع طرق:
الاتصال على خدمة العملاء (920000474) من الساعة 8:00ص-10:00م – الأحد – الخميس
الإرسال على ايميل موترنا: ([email protected])
حساب تويتر: (@motorna_sa)
عن طريق التطبيق من خلال اختيار زر المساعدة.
ماهو رقم السجل التجاري؟
رقم السجل التجاري لهدير الالات (1010441412)
النهاية